JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

تعرف على أسوء كلمات مرور سنة 2014

تعرف على أسوء كلمات مرور سنة 2014

كعادتها في بداية كل سنة تقوم " Splashdata " بنشر حصيلة كلمات المرور الأسوء و الموجودة في تسريبات القراصنة على الإنترنيت و الخاصة بقواعد بيانات مخترقة خاصة بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، البريد الإلكتروني و غيرها من المواقع، و الخلاصة من هذا التقرير تشير إلى أن عددا كبيرا من المستخدمين ما زالوا يتعاملون مع الأمر بلامبالاة كبيرة.

و رغم تحذيرات الخبراء الأمنيين باستمرار للمستخدمين من ضرورة اختيار كلمات مرور قوية و صعبة في الاختراق إلا أنه و في كل مرة يتم الإعلان عن أن عددا كبيرا من المستخدمين يستعملون كلمات مرور ضعيفة و سهلة، و قد قامت Splashdata ككل سنة بتقديم ترتيبها لأسوء 25 كلمة مرور منتشرة على الإنترنيت.


و على رأس قائمة أسوء كلمات المرور الأكثر اختراقا في سنة 2014 نجد في المركز الأول كلمة سر (123456) ثم (password) و (12345) ثم في المركز الرابع (12345678)، كما أن القائمة لا تخلو من كلمات مرور غريبة كـ (football) و (dragon) أو حتى (batman) و (superman).

و لا يكف خبراء الأمن الإلكتروني عن نصح المستخدمين بضرورة اختيار كلمات المرور القوية و الطويلة و غير المتداولة و المكونة من حروف و أرقام.
الاسمبريد إلكترونيرسالة